تسجيل الدخول
آمــــر

أمير حائل يدشن برنامج تمكين لتمويل رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة بحلته الجديدة

24/05/1445

​​دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ، في الإمارة اليوم ، برنامج تمكين لتمويل رواد ورائدات الاعمال بحلته الجديدة، وذلك بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال، بحضور مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة تركي المشاري ، ورئيس غرفة حائل هاني الخليفي .
وحث سموه أبناء وبنات المنطقة من رواد ورائدات الأعمال بالعمل الجاد لتحقيق أفضل النتايج مما يعود عليهم وعلى المنطقة بالفائدة ، مبدياً إعجابه وسعادته بما شاهده من نماذج .
ويعد هذا البرنامج أحد مبادرات غرفة حائل بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية "الشريك الاستراتيجي"، وهي مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وتقديم خدمات وحلول تمويلية لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة " الناشئة " من خلال عدة مسارات تمويلية متنوعة.
ونوه الخليفي بدعم سمو أمير حائل غير المحدود لرواد ورائدات الأعمال بالمنطقة، وتطوير قطاع الأعمال بما يخدم المنطقة و باطلاق هذه المبادرة التي تهدف انشر ثقافة العمل الحر ، وتشجيع الشباب للعمل بأنفسهم في منشآتهم، وخلق فرص عمل للشباب والفتيات بالمنشآت، وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وكذلك مساعدة رواد ورائدات الاعمال بالحصول على تمويل مالي لتمكينهم من اقامة مشاريعهم .
ومن جهته بين المشاري دور الشراكة الفعالة بين البنك والغرفة التي كان من نتاجها تأسيس ورعاية ثلاثة وستين منشأة بإجمالي مبلغ سبعة عشر مليون ريال .
إثر ذلك شاهد سموه فيلما لنماذج من المستفيدين من برامج الغرفة والبنك ، ثم كرم خمسين من رواد ورائدات الأعمال من المستفيدين من برامج غرفة حائل.
وفي الختام استلم سمو أمير حائل التقرير الإحصائي لبرنامج تمكين من رئيس غرفة حائل.