تسجيل الدخول
آمــــر

أمير منطقة حائل يزور مشروع حديقة الفراولة بمركز الودي

20/06/1445

زار صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل , اليوم , مشروع حديقة الفراولة بمركز الودي بمدينة حائل إحدى المشاريع الزراعية والسياحية الحديثة بالمنطقة, وكان في استقباله مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الدكتور فهد الحسني ، ورئيس مركز الودي عبدالله السعيد ، ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بحائل المهندس خالد الباتع ، وصاحب حديقة الفراولة حمود التميمي .
وتجول سموه في أنحاء المشروع واطلع على مراحل إنتاج وتسويق فراولة حائل ومحتويات البيوت المحمية المعده لزراعة الفراولة وآلية استقبال الزوار الذين يفدون للحديقة لقطف الثمار بأنفسهم ضمن الفعاليات السياحية والترفيهية والتسويقية التي يقدمها القائمون على المشروع لكافة الزوار.
كما قام أمير حائل بالمشاركة بقطف الثمار , مشيداً بما رآه من حسن تنظيم وتميز في الخدمات المقدمة للزوار ، وبما تشهده المنطقة من تنوع في المنتجات الزراعية وتعدد المهرجانات وتنوع في المحاصيل، مؤكداً أن هذا المشروع يهدف إلى تشجيع السياحة الزراعية وزيادة التعريف بها وبمنتجاتها المتميزة في المنطقة , وإيجاد الفرص الاستثمارية للمزارعين لتعزيز النشاط والحراك الزراعي والاقتصادي بالمنطقة للوصول به لأفضل المستويات.
ونوه بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من اهتمام ودعم للقطاع الزراعي بالمملكة عبر العديد من المشروعات وبرامج التمويل.
واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح من التميمي عن كيفية زراعة وري الفراولة والمناخ المناسب لإنتاجها وتميز حائل في انتاجها وتسويقها.
حضر الزيارة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر عبدالجبار، ورئيس نادي حائل الأدبي الدكتور نايف المهيلب.