تسجيل الدخول
آمــــر

أمير حائل يستقبل رئيس نادي مرصد مشار الفلكي

02/04/1445

​​ استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، بمكتبه اليوم، رئيس نادي مرصد مشار الفلكي مشاري بن عبدالعزيز النشمي، وصاحب شركة جواهر أجا منصور الغسلان، الشريك الرئيسي لتنظيم مهرجان مرصد مشار الفلكي التاريخي.
واطلع سموه على التقرير الختامي للمهرجان، مشيدًا بما تحقق من نجاح في نسخته الأولى بعد أن نال المرصد الفلكي استحسان جهات علمية في المملكة وخارجها، متطلعًا إلى تحقيق المزيد من النجاح في النسخة الثانية.
من جهته استعرض رئيس نادي مرصد مشار الفلكي نتائج رصد دخول الشمس وآراء المختصين بالاكتشاف من ممثلي الجهات العلمية والفلكية والسياحية، وكذلك النتائج العلمية في ورش العمل والمحاضرات التي أقيمت في المهرجان، مؤكدًا حرصه وفريق العمل على التحضير المبكر للنسخ القادمة.
وأعرب عن شكره وامتنانه للدعم والمساندة الذي وجده المرصد وفعالياته من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه ، وكافة المشاركين من المختصين الذين أكدوا أهمية الاكتشاف الهام لمرصد مشار الفلكي عبر ظاهرة دخول الشمس فيه بالتاريخ والتوقيت المحددين ، مشيراً إلى توثيق آرائهم العلمية بمشاركة قسم الفلك في كل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم، وجامعة الملك عبدالعزيز.