اتفاقية مستوى الخدمة
تؤكد إمارة منطقة حائل حرصها لتحقيق رضى العملاء وذلك بإتاحة خدمات البوابة الالكترونية للإمارة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات كحد أقصى لهم. ونقدم هنا قائمة بخدمات البوابة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك. كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات الإلكترونية في الإمارة. سيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.
المساعدة والدعم
تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة إمارة منطقة حائل من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، دليل الخدمات الالكترونية،... وغيرها. مزيداً من المعلومات متاحة على صفحة قنوات الاتصال، كما أن الإمارة تقدم الدعم والمساعدة للعميل عند زيارته للمركز الشامل في الإمارة لطلب الخدمة أو الاستفسار .
الخصوصية وسرية المعلومات
تضع بوابة إمارة منطقة حائل سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات. مزيداً من المعلومات متاحة على صفحة سياسة الخصوصية.
حقوق وواجبات المستفيد
تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ للتقدم من خلاله لطلبات الخدمات والاستفادة من الأنظمة والتطبيقات التي تقدمها البوابة، كما يمكنه من خلال حسابه متابعة رسائله ومراحلها.
يجب أن يكون التسجيل مطابقًا لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، ويمكن أن يؤدي عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة إلى استبعاد الطلب.
يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام أو من خلال البريد الإلكتروني أو المركز الشامل بحسب الحاجة.
يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
حقوق وواجبات إمارة منطقة حائل
يتم التفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة والتواصل مع أصحابها مباشرة في حال كانت الخدمات إلكترونية.
تحافظ إدارة البوابة الإلكترونية على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.
يحق لإدارة البوابة الإلكترونية إلغاء أو إيقاف بعض الطلبات المقدمة عليها دون إبداء الأسباب.
يحق لإدارة البوابة الإلكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
يحق لإدارة البوابة الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية
الخدمة المقدمة | مدة الإنجاز المتوقعة | وقت توفر الخدمة |
الخدمات الاجرائية | 60 يوم | 24/7 |
الخدمات المعلوماتية | فوري | 24/7 |
خدمة العملاء | 5 يوم | 24/7 |