تسجيل الدخول
آمــــر

الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز يدشن طائرة الإسعاف الجوي "نايلات"

22/05/1445

​​​​دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في مطار حائل الدولي اليوم, طائرة الإسعاف الجوي "نايلات" التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ، بحضور رئيس الهيئة الدكتور جلال العويسي ، وعدد من المسؤولين في تجمع حائل الصحي وفي مطار حائل الدولي وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة.
واطلع سموه على الخدمة التخصصية المقدمة في النقل الطبي وتختصر المسافات لنقل المرضى والمصابين، كما تحدث سموه لغرفة عمليات الهيئة واطلع على خدمات وتجهيزات الطائرة.
وتشمل خدمة الإسعاف الجوي خدمة تخصصية في النقل الطبي و هي تختصر المسافات لنقل المرضى و المصابين من المسافات البعيدة ، بالإضافة إلى تقديم خدمات متقدمة ذات جودة عالية.
وتهدف إلى سرعة الاستجابة للبلاغات الإسعافية و دعم فرق الإسعاف الأرضي ، ونقل المرضى و المصابين للمستشفيات المتخصصة مع تقديم خدمة ذات جودة عالية بوقت قياسي ، وكذلك نقل الفرق الطبية المتخصصة من المستشفيات التخصصية إلى المستشفيات الطرفية التي لا يتوفر لديها خدمات تخصصية ، بالإضافة إلى النقل الطبي لحالات انقاذ الحياة من المستشفيات الطرفية إلى المستشفيات المتخصصة داخل حائل ونقل الاعضاء ونقل الدم ومشتقاته، حيث أن سعة الطائرة تستوعب مريضين أو مصابين لوجود سريرين مجهزة تجهيز طبي عالي ، كما تُعد غرفة عناية مركز مصغرة ، وسرعة وانتقالها للحوادث والبلاغات البعيدة.