تسجيل الدخول
آمــــر

سموُّ الأميرِ فيصل بن فهد بن مقرن يزور فعاليات بيت حائل في نسخته الثانية.

08/01/1445

زارَ صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز،نائب أمير منطقة حائل اليوم،فعاليات بيت حائل في نسخته الثانية " بمنتزه أجا بارك ، بحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس عماد الصبحي،ومدير فرع هيئة التراث بالمنطقة الدكتور يحيى الفريدي،ومساعد أمين منطقة حائل لقطاع الإعلام المهندس سعود آل علي،ومدير منتزه أجا بارك الترفيهي خالد الكعيك.
وقامَ سموُّ نائبِ أمير منطقة حائل بجولة في أرجاء المهرجان شملت جادة الأمير عبد العزيز بن سعد للفن التشكيلي لأبرز الفنانين التشكيلين بالمنطقة،وموقع السيارات التراثية،وجناح تحضير الأكلات الشعبية المتنوعه التي تم تحضيرها بأدوات تراثية تحاكي طابع المهرجان التراثي.
واطَّلَعَ سموُّه على محتويات الحرفيين والحرفيات الحيَّة التي تقدَّم يوميًّا للزوار من خلال صناعة خراطة السبح،وحياكة السدو،وخرز القرب،والريزون.
واستمع سموُّه لشرح من رئيس لجنة بيت حائل نايف السلحوب،عن البرامج اليومية المصاحبة للفعاليات التي تستمر (30) يومًا.
وشاهدَ سموُّه أعمالَ حرفة فن الكتابة والرسم الحي على الرمل "حرفة"،وحرفة سف الخوص،والتطريز اليدوي،وصناعة السجاد اليدوي،وحرفة الكروشيه،وكذلك حرفة صناعة الأبواب الخشبية،وصناعة الفخار،والخياطة اليدوية،وعروضًا من الفنون الشعبية لفرقتي حائل وجازان من خلال العرضة السعودية،وألوانًا من رقصات جازان الشعبية.
وتأتي هذه الفعاليات؛لدعم وتفعيل مواهب الحرفيين بالمنطقة،وإيجاد فعالية يمارسون فيها أعمالَهم أمام الجمهور،وتحقيق عوائد مالية لهم من خلال مبيعاتهم خلال المهرجان،إذْ تشتمل على معارض وحرف يدوية وفنون شعبية، بالإضافة إلى فعاليات يومية متنوِّعة وشاملة للحرف اليدوية والفنون.