تسجيل الدخول
آمــــر

سمو أمير حائل يرأس اجتماع مناقشة إعداد مشروع مخطط إقليمي لمدينة حائل والمخططات المحلية لمحافظات المنطقة.

12/02/1445

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة بمكتبه اليوم، الاجتماع الخاص بمناقشة إعداد مشروع مخطط إقليمي لمدينة حائل والمخططات المحلية للمحافظات، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر بن عبد الله العبد الجبار، وعدد من القيادات الإدارية بالهيئة والشركة الاستشارية المعدة للمشروع.
واستعرض سمو الأمير عبد العزيز بن سعد مع الرئيس التنفيذي للهيئة مراحل عمل المشروع الذي يشتمل على دراسة الوضع الراهن، وإعداد السيناريوهات، واختيار البدائل المناسبة لتحقيق الأهداف التنموية ومواءمتها بالأهداف الوطنية للإسهام في تأسيس المزيد من الأطر التطويرية بالتكامل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
من جهته أوضح مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير الحضري بالهيئة الدكتور محمد بن حسن القرني أن المشروع يسعى إلى وضع رؤية متكاملة وإطار تنظيمي وتنفيذي لتوجيه التنمية الشاملة بطريقة مستدامه وتنظيم اتجاهات النمو المستقبلي ومعالجة جميع القضايا الحضرية لبناء إستراتيجية تطوير توفر جودة حياة محسنة للمجتمع وتحدد الاستثمارات المطلوبة في البنية التحتية ، إلى جانب البرامج والمبادرات والمشاريع التحفيزية التي تسهم في توجيه وتنظيم التنمية الحضرية بالمنطقة.
وفي ختام الاجتماع أكد سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد على ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية بالمنطقة لتنفيذ المشروع حسب الخطة الزمنية، مقدماً شكره لمركز دعم الهيئات ولبرنامج جودة الحياة على دعمهم للمشروع والشراكة مع هيئة تطوير المنطقة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي للمنطقة الذي يرسم معامل التنمية والتطوير للسنوات القادمة بمشيئة الله.
يذكر أن المخطط الإقليمي لمنطقة حائل يُعنى بإبراز الهوية المحلية المتميزة التي تتمتع بها المنطقة والعمل على المحافظة عليها، إلى جانب توفير مرجع أساسي للأكواد العمرانية.